Details, Fiction and شراء عقار بدون وسيط

Wiki Article



هل يجوز الاتفاق في العقد على حلّ ما يكون بشأنه من نزاعات من خلال التحكيم؟

يمكن إجراء كافة هذه العمليات المطلوبة عن طريق تطبيق التصرف العقاري الذاتي "دبي ريست"، المنصة العقارية الذكية للخدمات العقارية.

نعم، يمكنك إضافة طلبات جديدة إلى الدعوى قبل حجز الدعوى للحكم.

من خلال تسجيل الدخول و البحث عن ملف التنفيذ و الذهاب إلى خانة الطلبات الالكترونية و تقديم طلب حجز تحفظي و دفع الرسوم المطلوية

شهادة "حسن سيرة وسلوك" صادرة من شرطة دبي، وموجهة الى دائرة الأراضي والأملاك أو مؤسسة التنظيم العقاري

كيف يمكن استرجاع تأمين الاستئناف بعد صدور الحكم وتسوية الموضوع خارج المركز؟

تعتبر دائرة الأراضي والأملاك في دبي إحدى دوائر حكومة دبي، وتتولى مسؤولية الإشراف على الشؤون المتعلقة بتسجيل وتوثيق جميع المعاملات العقارية بالنيابة عن حكومة دبي.

تعيين شركة من شركات المساحة المعتمدة في الدائرة من خلال نظام بوابة المطورين

هل يحق للوسيط الحصول على الأجر المتفق عليه عند إبطال العقد؟ 

 - أن يثبت جدية البيع وعدم امتلاكه للبديل المناسب، ولا يقصد بالبديل المناسب ألا يملك عقاراً آخراً، ولكن يقصد به أنه حتى لو كان لديه عقارات أخرى، فإن العقار المطلوب الإخلاء منه هو فقط المناسب للغرض المطلوب استعماله فيه.

يمكن تتبع حالة شراء عقار بدون وسيط إنجاز المشاريع العقارية في دبي (المناطق الحرة) عن طريق إدخال رقم قطعة الأرض أو رقم المشروع أو اسم المشروع، وبالتالي يحصل المستخدم على الكثير من البيانات التي تظهر نسبة إنجاز المشروع وحالته، إضافة إلى الخطط التي يتم تقديمها من قبل المطور.

ما هي إجراءات تقديم عقد "إيجاري" جديد عبر التطبيق الذكي؟

فإذا لم يصلا إلى اتفاق بشأن ذلك، تعين اللجنة اجر المثل، آخذة في الاعتبار معايير تحديد نسبة زيادة بدلات الإيجار التي تضعها المؤسسة، والوضع الاقتصادي العام في الإمارة، وحالة العقار وإيجار المثل السائد في السوق العقارية المماثلة له في نفس المنطقة، وما تنص عليه أية تشريعات سارية في الإمارة في شأن إيجارات العقارات، وأية عوامل أخرى تراها اللجنة.

يرجى العلم أن دائرة الأراضي والأملاك في دبي لا تمتلك الصلاحية لفسخ أي تعاقد بين المطور والمستثمر بطلب من المستثمر. وفي هذه الحالة، ينبغي على المستثمر الراغب بفسخ التعاقد مع المطور التوجه للمحكمة العقارية صاحبة الاختصاص، ويقتصر دور الدائرة هنا على التوفيق بين الطرفين، وتسوية النزاع وديًا دون البت أو التدخل في موضوع الفصل.

Report this wiki page